منتدى كنيسة السيدة العذراء و الانبا ابرأم

موقع عن الكنيسة و ما فيها
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بدعة ماكس ميشيل(رد قداسة البابا)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: بدعة ماكس ميشيل(رد قداسة البابا)   الأربعاء أبريل 16, 2008 4:46 pm

قداسة البابا شنوده الثالث يرد على ماكس ميشيل



جريدة الأهرام 11 يوليو 2006 – جريده الأخبار 11-7-2006 – 6 يوليو – جريدة الجمهورية 6 يوليو



عقد قداسة البابا شنوده مؤتمراً صحفيا للحديث عن أمور الكنيسة ورحلته العلاجية..

وعندما سُئل البابا: هل تطرق حديث الرئيس معكم إلى موضوع ماكس ميشيل المطرود من الكنيسة، والذي رسم نفسه أسقفاً باسم مكسيموس الاول، قال قداسة البابا: هذا الموضوع أصغر من أن يتم تصعيده للرئاسة..

وقال قداسة البابا شنودة: أمريكا كدولة والإدارة والحكومة الأمريكية ليست وراء وجود هذا المنشق ولا تسانده، وقد أوضح السفير الأمريكي ذلك أيضاً، ولكن الكنائس المستقلة الموجودة في امريكا هي التي وراء هذه الأزمة كلها.. ففي أمريكا ممكن أي شيء باسم حرية الاعتقاد والحرية الدينية، وباسم هذه الحريه بعض الأساقفة المنشقين على كنائسهم هم الذين كوّنوا مجمعاً لهم باسم "مجمع المسيحيين الذين في الشتات"، Holy Synod for The American Diaspora of The True Orthodox Christians واتفقت رغباتهم مع رغبة ماكس ميشيل الذي يريد أن يكون أسقفا. وتمت رسامته في ولاية نيفادا في أمريكا، ثم حوَّلوه على مصر، وأعطوه رتبة أعلى (مطران).

أكد أن الوضع مختلف في مصر فنحن نحترم كافة الأديان ونرفض أي ازدراء أو مساس بها فتصدينا إلي فيلم "شفرة دافنشي".. كما رفضنا رسوم الدانمارك والمساعي للاعتراف بالبهائية كديانة لذا فنحن نسعي جاهدين لحماية الكنيسة المصرية كما يسعي لحمايتها الملايين من المسلمين والمسيحيين الشرفاء. وعندما حاول العمل في مصر، أراد أن ذا قيمة أكبر، فأعطوه مرتبة رئيس أساقفة بالتليفون!!! وكل هذا مخالف للطقوس الكنيسة والمراسة الدينية. وهو إنسان عادي متزوج منذ فترة بسيطة ولديه بنتان ثم أصبح أسقفاً! ولا يوجد أساقفة متزوجون لأن نصوص الإنجيل لا تسمح بذلك. ولم يكتف بمخالفته أنه أسقف متزوج، بل نادى بأن يتزوج الأسقف!! وقال: "عدم زواج الأساقفة سبب مشاكل الأحوال الشخصية للمسيحيين، لأن الأساقفه لم يتخبروا الحياة العائلية"!

وأضاف قداسة البابا شنوده الثالث أن تصريحات ماكس ميشيل أساءت إليه؛ فقد قال أنه تابع للمجمع المقدس للمسيحيين الارثوذكس في إمريكا، ودرس اللاهوت هناك، وتمت رسامتة اسقفا هناك.. وكل هذا مخالف للطقوس والعقيدة المسيحية، وأنا أتحدى أن يثبت أي من الذين رسموه أنه تابع لأي كنيسة أرثوذكسية في العالم! سواء الكنائس الأرثوذكسية الغربية الخمس عشرة، أو الكنائس الارثوذكسية الشرقية الست.

وأوضح قداسه البابا شنودة الثالث أنهم يقولون عن أنفسهم أساقفة، ولكنهم منشقون، وعندما رسموه أخذوا منه توقيعاً على أنه موافق على المجامع السبعة التي تنظم عمل الكنائس المسيحية. ونحن ككنيسة أرثوذكسية مصرية لا نوافق إلا على ثلاثة مجامع، لأن المجامع الأخرى يوجد فيها الكثير من المخالفات لعقيدتنا، وهاجمت عدداً من رموز الكنيسة المصرية مثل ديسقورس و ساويرس الأنطاكي..

وأكد قداسة البابا شنودة الثالث أن الداخلية المصرية لم تمنح ماكس ميشيل ترخيصاً، ولم تمنعه، وننتظر موقفها النهائي منه. وهو يقول أن أتباعه ألف شخص، وفي نفس الوقت يريد أن يفتتح كنيسة في كل مكان في مصر، ويرسم أسقفاً لكل محافظة. فهل ألف شخص يحتاجون كل ذلك؟!

وهل سيصبح هناك أسقفاً في أحد المحافظات على كاهن وشخص واحد أو إثنين تابع لهم؟! إن ماكس ميشيل استعان ببعض العناصر التي تم فصلها من الكنيسة الإرثوذكسية لأخطاء دينية وحياتية لتكون نواة طائفته المنشقة!

وأشار البابا شنودة الثالث إلى أنه يرتدي زيّاً مماثلاً للملابس التي يرتديها الأساقفة الأقباط، لأنه يريد أن يماثلهم في الصورة، ونخشى أن يخدع البسطاء في القرى والنجوع المصرية. ونطالب بتسجيل الزي الرسمي للكنيسة، وقد وعدنا الرئيس مبارك بذلك، ولا أعرف سبباً لعدم إنهاء الإجراءات.

ورداً على إتهام ماكس ميشيل بأن البابا يسعى لإشعال الفتن، أجاب قداسة البابا شنوده الثالث: هو يسعى أن يجد لي معارضة في كل شيء، بل أعلن أنه سينظم أيضاً رحلات للقدس لأني أرفض التطبيع مع إسرائيل. وقال أيضاً أنه سيتسامح في مسألة طلاق المسيحيين وزواجهم مرة أخرى، رغم أن الأنجيل المقدس يؤكد أنه لا طلاق إلا لعلة الزنا.. فهو يعارض بدون نتيجة..! قال إنه غير صحيح أن قضايا طلاق الأقباط تجاوزت مائة ألف حالة كما ادعي ماكس ميشيل وأن الحالات لم تتجاوز ألفي حالة في خمسة أعوام وتمت الموافقة علي الزواج الثاني لأكثر من 60% منهم. وعلى العموم هو إبننا، تعلم في الكنيسة وتعلم اللاهوت، وكان يعظ في كنائسنا، إلا أنه إرتكب مخالفات وإنحرافات، وأنا أخشى عليه أن يفيد أبديته. لأن الدخول إلى الجنة لا يكون بالملابس ولا بالرتب الدينية، ولكن بالقلب والإيمان النقي.
كما أعلن قداسة البابا شنودة الثالث رفضه الدخول في أية مفاوضات مع ماكس ميشيل بصفته أسقفا يحمل اسم مكسيموس يوحنا الأول. وأضاف أنه لا يتوقع أن توافق الداخلية على منحه ترخيصاً بالعمل، فما هي قيمته، وما هي شرعيته؟! مشيراً إلى أن الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية تعودت على ظهور أمثاله، ولكنها لم تتأثر إطلاقاً على مدى عشرين قرناً من الزمان. وأشار البابا إلى أن أمر ماكس ميشيل لا يحتاج إلى قرار سيادي بمنعه من العمل في مصر، بل أحياناً يكون عدم التدخل قراراً في حد ذاته، لأن الإدارة المصرية تعرف أنه سيزول سريعاً، ونحن من جانبنا في الكنيسة فعلنا معه نفس الشيء؛ فنحن لم نعلن حرمانه لأنه حرم نفسه بنفسه، وإنجرف وراء شهوة الرئاسة الدينية..

أضاف قداسة البابا شنودة في رسالته التي نشرتها مجلة الكرازة الصادرة عن المقر البابوي في عددها الأخير "لا تفرح لأنك تضم بعض المشلوحين والخارجين عن طاعة الكنيسة، ولا تفرح لأنك تفتح طريق الزواج بطريقة مخالفة لتعاليم الكتاب المقدس.. فهذا الطريق سوف يوصلك الي الهلاك, نتمني من الله أن يردك الي صوابك وأن يكون لك هدف أخر، غير التطاول علي الكنيسة الأم وقياداتها. ويؤسفني أن أبلغك قرار قد يؤلمك ولكنه ضروري لخلاص نفسك, نحن لا نعترف بك, ولا برسامتك ولا باسمك الجديد. ونحذرك من ممارسة أي عمل كهنوتي أنت غير مخول به, كما نحذر الشعب من التعامل معك ونعتبر أي طقوس دينية تمارسها باطلة".وأضاف قداسة البابا شنودة في نهاية رسالته "أنا حزين عليك يا أبني, حزين علي أنفصالك عن الكنيسة الأم، حزين علي فقدانك الابدية، وحزين علي أدعائك الكهنوت، وهو الأدعاء الذي سيهلك نفسك في اليوم الأخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://avaabraam-ch.yoo7.com
 
بدعة ماكس ميشيل(رد قداسة البابا)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنيسة السيدة العذراء و الانبا ابرأم :: منتدى الكنيسة القبطية الارثوزكسية :: البدع و الهرطقات و الرد عليها-
انتقل الى: